نصّ: المجد للشّاعر التّونسيّ أحمد اللغماني أجري على بحر الكامل.
تركّز أنشطة الوثيقة على استثمار العروض في التّواصل الشّفويّ [المحفوظات]
وتبقى هذه الوثيقة في حاجة إلى نشاط خاصّ بالتّدرّب على الإلقاء وأخرى بالتّدرّب على الأداء الحركيّ، ولم نثبت هذين النّشاطين في الوثيقة لأنّها خاصّة بالتّلاميذ.
يمكن إضافة النّشاطين التّاليين في جذاذة الأستاذ:
1. نشاط1: يطلب من التّلاميذ استخراج الأعمال اللغويّة المنجزة في النّصّ ثمّ الإلقاء حسبها.
نشاط2: قراءة القصيد حسب البنية المقطعيّة للتّفعيلات [طريقة تساعد على الحفظ، وكذلك الإلقاء].
2. نشاط3: القيام بلعبة الإيماء [تتمثّل هذه اللعبة في إخراج تلميذ للتعبير عن بيت من الأبيات بالحركة دون إلقاء ويطلب من التّلاميذ تحديد البيت...].
- المرفقات
- محفوظات ـ محور العمل ـ س9.doc
- لا تتوفر على صلاحيات كافية لتحميل هذه المرفقات.
- (40 Ko) عدد مرات التنزيل 61