شكرا لك أخي وزميلي حافظ على هذا العمل القيّم والاجتهاد الواضح لديّ بعض الملاحظات لتطوير العمل لا غير: رجاء المحافظة على نفس الضمير في المطلوب فبعضها جاء في صيغة الأمر مع المخاطب وبعضها جاء في صيغة المضارع المرفوع مع ضمير المتكلّم ماهي نسبة الكتابي من الأنشطة؟ أألا ترى معي أنّ كل أنشطة التعرّف يجب أن تلغى وندعو تلاميذنا من أول نشاط إلى الكتابة فالكتابة العمل المنجّم فيه مشكلة لأن التلميذ من أول اختبار مدعو إلى تحرير موضوع كامل فبأيّ تدريب نعدّه
أرجو صديقي أن تفكّر معي في مثل هذه النقاط لاسيما الأخيرة
ولك مني كل التحية والتقدير
ابو غيث
عدد المساهمات : 8 تاريخ التسجيل : 09/12/2010
موضوع: رد: أنواع الحجج 2010-12-25, 22:21
شكرا أخي على التفاعل و على النصائح القيمة...أوافقك الرأي في ملاحظتك و لكن أحيانا نجد أنفسنا مجبرين على التخلي عن قناعاتنا لأننا نجد أنفسنا في كثير من الأحيان مع التيار .. و لا يتعلق الأمر بهذه المسألة فحسب بل بالبرامج التي ندرّس فأنا مثلا و بحكم تعاملي مع نوعية ضعيفة جدا من التلاميذ (مع حبي و احترامي لهم )أرى نفسي في حاجة ماسة الى القيام بدروس في الاملاء و القراءة في أبسط صورها.. ..نعم أخي فراءة نص قراءة معقولة و لا أقول قراءة جيدة أنا في حاجة لرؤية تلاميذ يكونون جملة فعلية سليمة بل أقول أنا أعاني من نلاميذ لا يميزون بين الحاء و الخاء و الجيم تصور أخي هذه الصعوبات خاصة مع موضوع الادماج الذي أراه من أفظع الأخطاء في العملية التعليمية
فايز النيفر Admin
عدد المساهمات : 28 تاريخ التسجيل : 23/10/2010
موضوع: رد: أنواع الحجج 2010-12-26, 10:54
أخي الفاضل ذلك هو قدرنا ولذا يجب التعامل مع هذه الوضعيات تعاملا علاجيا فلا [اس من أن نعمد إلى الإملاء أو النسخ في حصّة التدريب أفضل من أن ننطلق في نشاط يجد فيه الزميل نفسه يسأل ويجيب ا
صابر شطورو
عدد المساهمات : 24 تاريخ التسجيل : 22/11/2010
موضوع: رد: أنواع الحجج 2010-12-27, 22:43
السلام عليكم : يا ابا غيث دمت وفيا للمنتدى، مساهما بأعمالك التي لا ينكر أحد إفادتها غير أني أدعوك بكل لطف إلى مراجعة تعريفك للحجة . فأنا أرى أنّ ما قدمته في الجذاذة في ما يتصل بعمل الفريق الأول و الثاني لا يعدو أن يكون أفكارا لا حججا ... قدمت يا زميلي أفكارا في حاجة إلى حجج تدعمها أو تدحضها
naima rekik
عدد المساهمات : 60 تاريخ التسجيل : 06/01/2011
موضوع: رد: أنواع الحجج 2011-01-06, 22:58
شكرا جزيلا وفقكم الله لما فيه خير الأولياء والتلاميذ والأساتذة.