فضاء أساتذة العربيّة بصفاقس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 جذاذة في التواصل الشفوي: تلاميذ الأستاذ فتحي الهمامي يحاورون الشاعر شهيد الفري

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
منير الرقي




عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 29/10/2010

جذاذة في التواصل الشفوي: تلاميذ الأستاذ فتحي الهمامي يحاورون الشاعر شهيد الفري Empty
مُساهمةموضوع: جذاذة في التواصل الشفوي: تلاميذ الأستاذ فتحي الهمامي يحاورون الشاعر شهيد الفري   جذاذة في التواصل الشفوي: تلاميذ الأستاذ فتحي الهمامي يحاورون الشاعر شهيد الفري I_icon_minitime2010-11-21, 23:13

هنا يتاح لي أن أشكر كلا من الشاعر شهيد الفري و الأستاذ فتحي الهمامي لجهودهما في إنجاح الدرس المثال الذي أنجز لفائدة زملائنا في ولاية نابل
المرفقات
جذاذة في التواصل الشفوي: تلاميذ الأستاذ فتحي الهمامي يحاورون الشاعر شهيد الفري Attachmentالإضافة.doc
لا تتوفر على صلاحيات كافية لتحميل هذه المرفقات.
(50 Ko) عدد مرات التنزيل 75
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كمال البجاوي
مشرف عامّ
مشرف عامّ
كمال البجاوي


عدد المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 28/10/2010

جذاذة في التواصل الشفوي: تلاميذ الأستاذ فتحي الهمامي يحاورون الشاعر شهيد الفري Empty
مُساهمةموضوع: رد: جذاذة في التواصل الشفوي: تلاميذ الأستاذ فتحي الهمامي يحاورون الشاعر شهيد الفري   جذاذة في التواصل الشفوي: تلاميذ الأستاذ فتحي الهمامي يحاورون الشاعر شهيد الفري I_icon_minitime2010-11-24, 00:46

شكرا على الجهد المبذول في إعداد هذه الحصّة وتصوّر التّمشيّات الخاصّة بها. عير أنّي أودّ أن أسوق بعض الملاحظات الخّاصّة بما ورد في الجذاذة حول سير الجصّة:
- لاحظت تكرار نفس النّشاط على امتداد مراحل الحصّة (الاستماع إلى إلقاء متعلّم لقصيد شعري
بالتوازي : عرض القصيد Power Point
عزف على آلة الكمان)
- من الأهداف التي وضعت لهذه الحصّة: (الاقـتـدار على صياغة الأسئلة و الإجابة عنها ) قد بكون إقدار التلميذ على إلقاء السّؤال مفعوما لأن السّؤال عو أساس الحوار غير أن الإجابة عن الأسئلة من المفروض أن تكون من قبل الشّاعر الضّيف وفي هذه الحالة قد يكون الهدف الأقرب هو إقدار التّلاميذ على الاستماع وآداب الحوار وهو أمر هامّ وضروريّ داخل القسم .
- قد يكون من المفيد تكليف مجموعة من التلاميذ بتقديم عرض مصوّر لتقديم الصّيف على شاكلة البرامج التلفزيّة وتكليف مجموعة أخرى بتقمّص أدوار مختلفة: صحفيّ يعرض ما كنب عن الشّاعر (أو تصوّر ذلك ) / استجواب في المدرسة عن الشاعر وقصائده وهي فرصة للحديث مع الشاعر عن أزمة القراءة والمطالعة في الوسط المدرسيّ / ناقد أدبيّ يتحدّث باسم القرّاء بعد إعداد استبيان لردود فعل التلاميذ بعد قراءة قصائد الضيف...
- كان يمكن تبويب الأسئلة بشكل آخر: زمن الكتابة ؟ الخاية من الكتابة؟ الجمهور المتلقّي؟ المواضيع؟ الأسلوب؟ ...
هذه مجرّد ملاحظات مساهمة منّي في إغناء الحوار بين الزملاء ...مع الشكر مجدّدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جذاذة في التواصل الشفوي: تلاميذ الأستاذ فتحي الهمامي يحاورون الشاعر شهيد الفري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» جذاذة شرح نص
» اختبار تشخيصيّ لمكتسبات تلاميذ السّابعة أساسي.
» جذاذة شرح نصّ / المقاربة بالوضعيّات / 7 أساسي
» جذاذة شرح نص : ضيفة من بلاد بعيدة 7أساسي
» قراءة محور اثقافة و الترفيه جذاذة آلأسئلة للتلميذ

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فضاء أساتذة العربيّة بصفاقس :: منتدى الثامنة :: التّواصل الشّفويّ-
انتقل الى: